×*^^..+(!!!!...منتديات عرب نت..!!!!! ..)+*^^×


    اخبار الشيخ عائض القرنى

    شاطر
    avatar
    goofee
    المراقبة العامة لجميع أقسام عرب نت
    المراقبة العامة لجميع أقسام عرب نت

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 14/07/2009

    اخبار الشيخ عائض القرنى

    مُساهمة من طرف goofee في السبت سبتمبر 26, 2009 11:50 am




    اعتبر الداعية السعودي الشيخ الدكتور عائض القرني أنه تعرض للخداع من قبل المخرجة السعودية هيفاء المنصور التي أظهرته في مظهر المتناقض مع نفسه خلال أحداث فيلم "نساء بلا ظل"، وإن كان قد أكد أن إعجابه بفكرته كانت السبب وراء مشاركته فيه.

    وفي تصريحات لجريدة "الرياض" السعودية حول الفيلم الذي عرض لأول مرة في السعودية في منزل القنصل الفرنسي في باريس بحضور صحافيين ومثقفين عرب وأجانب، قال الشيخ إنه معجب بفكرة الفيلم الذي يتحدث عن المرأة في ظروف محلية ودولية مهمة، وهو ما دفعه -حسب قوله- للموافقة على المشاركة التي اعتبرها من باب البر والتقوى.
    إلا أن الشيخ أبدى استغرابه عندما نقل له "الرياض" طبيعة مشاركته في الفيلم والتي أظهرته في شكل الرجل المتناقض في الآراء وأوضح أنه لا يعرف شيئا عن الطريقة التي قدم بها، وقال انه تعامل مع المخرجة هيفاء المنصور بثقة ولكنها خدعته ولم تخبره أنها ستظهره بهذا المظهر المحرج.
    وأضاف الشيخ القرني: "لم أرغب أن تظهرني بهذا الشكل ولم تخبرني، قالت لي ان ما سجلته معي في منزلي هو ما سيظهر في الفيلم. لم احب ان تظهرني بهذا الشكل المحرج. تأخذ أقوالاً مختلفة من سنوات متباعدة وتقول لهم انظروا وكأننا في محاكمة".
    ودافع الشيخ القرني عن التراجع في آرائه الذي أظهره الفيلم قائلا إن "الرأي العلمي في الفروع يتغير حسب الادلة وحسب اطلاع أهل العلم وهذا فعله كبار العلماء أمثال الشافعي واحمد بن حنبل".
    وحول ماقد تسببه مشاركته وآراؤه الجريئة في الفيلم من فتح باب الانتقاد عليه قال ان من يريد تصدر الناس فلا يجب ان يهتم لرمي السهام موضحا أنه لا يعمل في الخفاء وإنما تحت الشمس.
    وكان الدكتور القرني -في حادثة تعد الأولى من نوعها- قد شارك في فيلم وثائقي بعنوان "نساء بلا ظل" من إخراج المخرجة السعودية هيفاء المنصور وعرض الفيلم مساء الثلاثاء الماضي بالقنصلية الفرنسية بجدة، وترصد المخرجة فيه واقع المرأة السعودية في ظل الحجاب الشرعي، وقد استعانت فيه هيفاء بمحاضرة ألقاها القرني في الثمانينات حول الحجاب وهاجم فيها النساء غير المحجبات وساق الأدلة على فساد كشف الوجه للمرأة.
    وبعد ذلك المشهد من المحاضرة ظهر الدكتور عائض القرني بمنزله بالرياض متحدثاً مع هيفاء حول الحجاب ومعلناً في حديثه عن آراء جديدة ومختلفة عما قاله في تلك المحاضرة وكان ابرز ما قاله توضيحه بأن الحجاب الشرعي لا يستلزم تغطية الوجه والكفين.
    واستعرضت هيفاء المنصور رأي عدد كبير من النساء السعوديات حول الحجاب وتغطية الوجه وكانت الآراء متباينة في هذه القضية.
    ويعد الفيلم الذي يبلغ طوله 50 دقيقة هو الرابع في مسيرة المخرجة السعودية هيفاء المنصور وهو من إنتاجها، وقد ذكرت أن إنتاجه لم يكلفها نفقات كبيرة، وشكرت الدكتور عائض القرني على مشاركته الفاعلة بالفيلم وأثنت على تفهمه لأهمية الفيلم في إيضاح حقيقة الحجاب.
    avatar
    المحب لله ورسوله
    المدير
    المدير

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 04/06/2010
    العمل/الترفيه : مشرف صالة ألعاب كمبيوتر
    المزاج : الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بالاسلام نعمة

    رد: اخبار الشيخ عائض القرنى

    مُساهمة من طرف المحب لله ورسوله في الجمعة يونيو 04, 2010 2:10 pm

    الشيخ عائض هو من أهم علمائنا ومشايخنا وله أسلوب مميز في الدعوى الى الله والأمر واضح وضوح الشمس أن فرضية الحجاب لاتشمل تغطية الوجه والكفين ولكن هذا الأمر مستحب ويعود لرغبة الفتاة بذلك وأما اذا كانت الفتاة تشعر أن الحجاب هو قيد لها وتلبسه مرغمة أو من أجل العادات والتقاليد
    فلن أقول لها شيئا من القرآن الكريم أو الحديث الشريف ولكن أقول لها مثلا مأثورا لأنها لاتفهم الا بهذه الطريقة والمثل يقول
    يلي مابتزينو عروقو مابتزينو خروقو
    شكر الجزيل لك على هذا الموضوع والخبر الهام جدا تحياتي لك ولعطائك
    دمت بأحسن حال تقبل مروري المتواضع في موضوعك العطر

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 7:18 pm